لندن: أوردوغان يضع حلول وأوروبا تنصاع له

لندن: أوردوغان يضع حلول وأوروبا تنصاع له
أوردوغان
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

في خضم الآراء القادمة من أوروبا بعد فوز حزب أوردوغان، ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن الاتحاد الأوروبي يرضخ لأردوغان الذي يمارس ضغطا كبيرا على الإعلام المعارض في تركيا والذي همّش حل الأزمة الكردية من أجل إيجاد حل لأزمة اللاجئين السوريين في القارة العجوز.

 

حيث ورد في المقال الذي حمل توقيع مراسل الصحيفة في بروكسل أليكس باركر الذي نشرتها الصحيفة في قسم “الوعي الدولي” أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يشتبهون في كون أردوغان المسؤول عن تدفق اللاجئين السوريين إلى أوروبا، وقد أشار أليكس في المقال إلى أنه ليس من المعروف ما إن كان صواب أو خطأ ولكن من باب الدعابة فإن دبلوماسيا قال إنه لا يمكن لأحد أن يريحهم من غير الله وأردوغان” كما جاء.

 

اما فيما يتعلق بالاتفاقية المتوقع توقيعها في القمة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا المزمع عقدها يوم الأحد القادم لكن لم يصرّح بهذا بعد، قال سفير الاتحاد الأوروبي السابق في تركيا مارك بيريني إن الاتفاقية دليل على الفزع السياسي، فأوروبا لجأت إلى أردوغان وهي راكعة وأردوغان يلعب معها في السابق.

 

هذا وأشارت الصحيفة إلى أن بروكسل وبرلين كانتا تأملان فوز حزب العدالة والتنمية في انتخابات الأول من نوفمبر الحالي. وذكرت الصحيفة أن أوروبا ستدفع ثمنا عادلا مقابل اتفاقية المهاجرين المزعومة هذه وأن ملايين السوريين خلال الشهور المقبلة سيحصلون على حقوق أكثر في مجالات التعليم والتوظيف، وركزت الصحيفة على أنه سيتم تشديد الإجراءات على النقاط الحدودية وفي حالة تطبيق “إتفاقية إعادة قبول تركيا في الاتحاد” بالكامل خلال عام واحد فإنه من الممكن إعادة آلاف اللاجئين السوريين الهاربين إلى أوروبا مرة أخرى إلى تركيا وبهذه الطريقة سيصبح من الممكن إنشاء منطقة عازلة جديدة.

 

في السياق نذكر أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يشتبهون في كون أردوغان المسؤول عن تدفق اللاجئين السوريين إلى أوروبا، وقد أشار أليكس في المقال إلى أنه ليس من المعروف ما إن كان صواب أو خطأ ولكن من باب الدعابة فإن دبلوماسيا قال إنه لا يمكن لأحد أن يريحهم من غير الله وأردوغان.

 

إلى هنا نصل للختام وللمزيد زورو موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *