مؤتمر “تكنولوجيا المعلومات” حاضر في البحرين

مؤتمر “تكنولوجيا المعلومات” حاضر في البحرين
البحرين
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

في نهاية هذا العام تتوالى المعارض وتتوالي المؤتمرات، فقد نظمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” ورشة عمل عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر، ويستضيف المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لليونسكو هذه الورشة في المنامة، بالبحرين في الخليج العربي.

 

حيث وتهدف الورشة إلى بناء قدرات الإحصائيين على المستوى الوطني، والذين يشاركون أيضاً في المسح الذي يجريه معهد اليونسكو للإحصاء المعني بإحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وسوف يشمل المسح أسئلة تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سياسة التعليم، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناهج الدراسية، وأعداد المدارس التي لديها بنية تحتية خاصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك الكهرباء والإنترنت، وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون والإذاعة، ومعامل الحاسب الآلي والشبكات، إلى غير ذلك من المجالات.

 

إلى هنا وكذلك سيتضمن المسح عدد أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في المدارس، ونسب الالتحاق في المدارس التي لديها هذه البنية التحتية، ونسبة المعلمين المدربين الذين يستخدمون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفصول الدراسية، وستشارك مصر، ويمثلها مركز المعلومات ودعم القرار، في هذه الورشة، حيث تحرص مصر على المشاركة في المؤتمرات التي تُعقد على المستوى الإقليمي أو الدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بمجال التعليم. وقد استضافت الاجتماع الاستشاري على المستوى الإقليمي حول الانتفاع الحر بالمعلومات العلمية والتابع كذلك لمنظمة اليونسكو وذلك في القاهرة في سبتمبر من العام الجاري 2015.

 

ونشير هنا انه ومن الجدير بالذكر أن اليونسكو تتخذ نهج شمولي وعام لتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وتُعد موضوعات الإتاحة والدمج والجودة من بين التحديات الرئيسية التي تعالجها المنظمة. وتركز المنصة القطاعية المشتركة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم على هذه القضايا من خلال العمل المشترك لقطاعاتها الثلاث وهي: الاتصالات والإعلام والتعليم والعلوم العالمية،  وستشارك مصر، ويمثلها مركز المعلومات ودعم القرار، في هذه الورشة، حيث تحرص مصر على المشاركة في المؤتمرات التي تُعقد على المستوى الإقليمي أو الدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بمجال التعليم. وقد استضافت الاجتماع الاستشاري على المستوى الإقليمي حول الانتفاع الحر بالمعلومات العلمية.

إلى هنا نصل معكم إلى الختام وللمزيد طالعونا كل لحظة عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *