ما تبقى من حطام الطائرة الروسية معروض “للبيع”

ما تبقى من حطام الطائرة الروسية معروض “للبيع”
6
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

ما أن تحل الكوارث حتى يظهر التجار الخاصين بذلك على السطح، فقد أغلقت كبرى الشبكات الاجتماعية الروسية، Vkontakte، صفحاتٍ تبيع قطعاً من الطائرة التي تحطمت في سيناء أواخر الشهر الماضي، فضلاً عن منتجات أخرى عليها صور الضحايا، ووفقا لموقع هافنجتون بوست قال موقع فوكاتيف الأميركي أن أجزاء من حطام الطائرة نفسها كانت معروضة للبيع العلني.
حيث وظهرت المنتجات التي تضمنت أكواباً وقبعات عليها صور الضحايا على موقع Vkontakte في بداية الأسبوع الحالي، ما تسبب برد فعل عنيف على الشبكات الاجتماعية الروسية، ورغم أن الغرض من هذه المنتجات كان بالأصل هو رثاء الضحايا، إلا أن مستخدمي الشبكات الاجتماعية على تويتر وفيسبوك عبروا عن غضبهم تجاه تلك الصفحات بسبب بيعها متهمين إياها بالافتقار إلى الحساسية تجاه عائلات ضحايا الطائرة، كما ظهرت عريضةٌ على الإنترنت وقّع عليها أكثر من 3000 شخص للمطالبة بإغلاق هذه الصفحات المعلنة عن هذا وذاك.

 

لا سيما وأن العبارة المكتوبة على قبعة الرجل تقول “الراكب الرئيسي”، والتعليق تحت الصورة يقول: أفراد عائلات الضحايا يحصلون على خصم 15% وهو عرض مغري.
ونشير إلى أن أحد المنتجات المباعة كان ساعة يد عليها نفس العبارة السابقة، مكتوبة باللون الرمادي، الأسود والأحمر، كما بيع كوبٌ عليه نفس العبارة السابقة، وفي الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني، كتب أصحاب متاجر الإنترنت التي تبيع هذه المنتجات أن قسم المبيعات في صفحاتهم أغلق من قبل Vkontakte، غالباً بسبب إبلاغات من المستخدمين لذلك.
هذا لكن حسب بعض التعليقات، يبدو أن روسيين من مناطق مختلفة من البلد قد قاموا بالفعل بشراء المنتجات من هذه المتاجر الإلكترونية.

 

ونشير إلى أن مستخدمي الشبكات الاجتماعية على تويتر وفيسبوك عبروا عن غضبهم تجاه تلك الصفحات بسبب بيعها متهمين إياها بالافتقار إلى الحساسية تجاه عائلات ضحايا الطائرة، كما ظهرت عريضةٌ على الإنترنت وقّع عليها أكثر من 3000 شخص للمطالبة بإغلاق هذه الصفحات.

 

إلى هنا نختم ونصل معكم إلى ختام هذا المقال المقدم من قبل موقع 24 بال نيوز وللمزيد زورونا  دوماََ لتجدوا كل ما هو جديد ونوعي ومحدث.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *