مخاطر استخدام الهاتف المحمول داخل الحمام

مخاطر استخدام الهاتف المحمول داخل الحمام
مخاطر
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

اعلنت شركة كاسبر سكاي المختصة بالأمن الإلكتروني تدوينة جديدة تم من خلالها شرح الخطر الكامن والناتج و الذي يهدد المستخدم له جراء استخدام هاتفه أثناء الاستحمام و اثناء استخدام الحمام لقضاء الحاجة .

يزداد و ينمو عدد الأشخاص المدمنين على شبكة الإنترنت كل سنة و بسرعة كبيرة ، حيث أننا نستطيع قراءة الأخبار و التواصل مع أصدقائنا و اقربائنا و الاطلاع على كافة الصور و مقاطع الفيديو مباشرة من خلال هواتفنا الذكية و من المنطقي أن يخزن الناس البيانات الهامة على هواتفهم النقالة ، كما يدخلون حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي و الحسابات المصرفية الإلكترونية  من هواتفهم النقالة او المحمولة .

و المشكلة هنا تكمن أن كثيراً منا يهملون الناحية الأمنية في هذه الهواتف النقالة ، حيث أجرت كاسبر سكاي لاب بحثاً و وجدت بأن أكثر من نصف المشاركين و المستخدمين لا يستخدمون خاصية الحجب عن بعد أو خاصية find my device . و يتخذ ربع المشاركين و المستخدمين فقط الحذر الكافي لدى الاتصال بشبكات واي فاي بشكل عام ، أما ثلث المشاركين و المستخدمين تقريباً فيصطحبون وياخذون هواتفهم النقالة أثناء الاستحمام واستخدام الحمام وايضا أثناء النوم على السرير .

و السؤال الذي يطرح نفسه هنا .. هل يعتبر اصطحاب أجهزة هواتف متصلة غير آمنة أمراً آمناً في كل مكان ؟ فبينما تستمتع بحمام دافئ و أنت تقرأ كتاباً على هاتفك الذكي ، فقد تفوتك بسهولة اللحظة التي تقوم فيها برمجية تروجان خبيثة و ضارة بتشغيل الكاميرا و أخذ و التقاط عدة لقطات لك اثناء قيامك بذلك .

لنضع جانباً حقيقة بأن أي هاتف محمول هو مصدر متاعب و تهديد و قلق ، فهناك سيناريو آخر شائع ، بحسب معلوماتنا فقد اكتشف ربع المستخدمين الذين تعرضت أجهزتهم الى السرقة أو الضياع بأن معلوماتهم الشخصية او الخاصة أو السرية قد تسربت على مواقع الإنترنت.

و يجب أن يعرف كافة أصحاب هذه الهواتف النقالة الذكية كيف يتمكنون من حماية أنفسهم و حماية اجهزتهم ، و على أقل تقدير يجب أن يستخدم الشخص كلمات مرور استثنائية و غريبة و قوية لمختلف الحسابات الخاصة بهم ، و تحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية و المضمونة ، و اتخاذ الحذر لدى الاتصال بشبكات ال واي فاي عامة و بالطبع من الجيد تحميل برنامج حماية أمني جيد و فعال لكي يحمي البيانات الخاصة الموجودة على الجهاز .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *