مصرع 18 مقاتل من الأكراد على يد الجيش التركي

مصرع 18 مقاتل من الأكراد على يد الجيش التركي
9
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

لقي ما لا يقل عن 18شخصا مصرعهم في اشتباكات بجنوب شرق تركيا اليوم الأربعاء بعد يوم من شن
الجيش ضربات جوية هناك بينما ظل العنف يعصف بهذه المنطقة التي يغلب الأكراد على سكانها بعد أيام من إجراء انتخابات عامة في البلاد، وقالت الأركان العامة للجيش التركي عبر موقعها الإلكتروني إن جنديين و15 من مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا في اشتباكات قرب قرية داجليحا المجاورة للحدود العراقية والتي قال الجيش إنه شنضربات جوية فيها قبل يوم واحد فقط كما ورد لنا.

حيث وأضافت أن الطائرات التركية قصفت أيضا أهدافا للحزب في شمالالعراق أمس لليوم الثاني.
واستعاد حزب العدالة والتنمية الأغلبية البرلمانية يوم الأحد في انتصار كبير للرئيس رجب طيب إردوغان الذي تعهد اليوم الأربعاءبمواصلة العمليات ضد حزب العمال الكردستاني لحين “تصفية” آخر مسلح.
وانهار في يوليو تموز وقف لإطلاق النار كان إردوغان قد اتفق عليهمع المسلحين الأكراد قبل عامين منصرمين.

إلى هنا وقد قال مسؤولون أمنيون إن شابا يبلغ من العمر 20 عاما قتل بالرصاص في بلدة سلوان حيث أمرت السلطات بفرض حظر للتجول على مدار الساعة في ثلاثة أحياء لليوم الثاني على التوالي.
وقتل رجل في سلوان كما قتل اثنان آخران في يوكسيكوفا أمس الثلاثاء، وقد قتل أكثر من 40 ألف شخص معظمهم من المسلحين الأكراد في الصراعالطويل مع الدولة التركية الحديثة.

هذا ونجدد التذكير بما أسلفنا به وهو أن أكثر من ثمانية عشر شخصا مصرعهم في اشتباكات بجنوب شرق تركيا اليوم الأربعاء بعد يوم من شن الجيش ضربات جوية هناك بينما ظل العنف يعصف بهذه المنطقة التي يغلب الأكراد على سكانها بعد أيام من إجراء انتخابات عامة في البلاد. وقالت الأركان العامة للجيش التركي عبر موقعها الإلكتروني إن جنديين و15 من مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا في اشتباكات قرب قرية داجليحا.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من هذا المقال ارائع والجديد والحصري الذي اوردناه لكم مباشرة من خلال موقع 24 بال نيوز الذي يسعى بكل جدي لتقديم الجديد والمميز في كل لحظة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *