مطار “شرم الشيخ” وفضيحة الرشاوي

مطار “شرم الشيخ” وفضيحة الرشاوي
6
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

كما تم العهود على طوابير القطار في مصر، تعود القضية من جديد وهذه المرة في المطار، فعلى الرغم من وجود الأدلة المشيرة إلى أنه تم تهريب قنبلة من داعش عبر أمتعة السياح، لايزال حراس مطار شرم الشيخ يطالبون السياح بالمال لمساعدتهم في تجاوز المخاطر الأمنية. حيث قدم أحد السياح ما أكثر من 150 دينار أردني لموظف سأل إذا ما كان أحدهم يرغب بتجاوز الطوابير المزدحمة. كما لاحظ السياح أن موظفي المطار يلعبون كاندي كراش على جوالاتهم ويدخنون وحتى ينامون بدلاً من تفتيش الأمتعة. وقال جواسيس بريطانيون أن التسيب الأمني سمح بتمرير قنبلة إلى الطائرة الروسية التي تحطمت يوم السبت والتي كما يعتقد الكثير كانت السبب في كارثة الطائرة الروسية المنكوبة.
ونشير هنا أنه قد دفع بعض السياح البريطانيون 15 جنيه استرليني ليتجاوزا مرحلة تفتيش الحقائب. وقال المسافرون أن بعض الموظفين كانوا يطفون عليهم ويسألونهم فيما إذا كانوا يريدون تجاوز التفتيش مقابل دفع المال كرشاوي.
حيث قال ديل باركين 47 من هاروغيت ” دخلنا مباشرة من البوابات الأمنية مباشرة إلى المطار وتجنبنا جميع الطوابير دون أن تضع حقائبنا للتفتيش في أي مرحلة” وقال أنه كان مذهلاً بالنسبة له أن تجنب جميع تلك الطوابير مقابل 20 جنيه استرليني. كما تحدث مئات المسافرين الآخرين عن صدمتهم إزاء التسيب الأمني الذي لاحظوه خلال وجودهم في المطار، وأظهرت هذه المعلومات بينما تم استبدال رئيس مطار شرم الشيخ. وقالت نات مكنيزي مسافرة من  شرم الشيخ إلى المملكة المتحدة بأنهم كانوا مصدومين بكم الأشياء الغير المسموح بها والتي يمكن تهريبها بسبب التسيب الأمني.وقالت سيلفيا تيدي هاريس من ابستوك، ليشيسترشاير أن يجب على الخطوط الجوية البريطانية أن ترسل أشخاص لمعرفة وضع المطار وأضافت أنها تعمل كمضيفة وأن مطار شرم الشيخ الأسوأ في الجمهورية العربية المصرية.

 

هذا كما لاحظ السياح أن موظفي المطار يلعبون كاندي كراش على جوالاتهم ويدخنون وحتى ينامون بدلاً من تفتيش الأمتعة. وقال جواسيس بريطانيون أن التسيب الأمني سمح بتمرير قنبلة إلى الطائرة الروسية التي تحطمت الأسبوع المنصرم.

إلى هنا ننتهي وللمزيد من الأخبار الأخرى طالعونا عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *