مقابل مبلغ مالي.. دول تبيع تجنيسها للاجئين


0

لم تعد الحصول على الجنسية بالامر الصعب كما السابق لانه وبكل تأكيد تمنح جمهورية مالطا إحدى دول الاتحاد الأوروبي حق الحصول على الجنسية مقابل 650 ألف يورو. وهناك 10 دول أخرى تمنح الجنسية بمقابل مادي مثل مالطا، فهل هذا قانوني يا ترى؟

 

الآن بات يمكن لأي شخص يوجد في حسابه البنكي مليوني دولار الحصول على جنسية دولة سنغافورة. إلا أنها تشترط معيارا آخر للحصول على الجنسية؛ فالمستثمر الراغب في الحصول على الجنسية السنغافورية يتعيّن عليه إظهار وثيقة تثبت أنه يملك تصديقا تجاريا بقيمة 160 مليون دولار سنويًا على أحد تقدير.

 

في خضم سلسلةالدول  القائمة على هذا المنول هي الولايات المتحدة لا تمنح الجنسية مباشرة بمقابل مادي. لكنها تمنح رخصة الإقامة الدائمة المسماة بالبطاقة الخضراء (Green Card) لكل من يتعهد بأن يقوم باستثمارات حجمها مليون دولار، وكذلك النمسا هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تمنح الجنسية مقابل الحصول على الأموال. واللافت أنها تتحفظ على سرية حجم المبلغ الذي تطلبه للحصول على الجنسية. وإلى جانب طلبها مقابل مادي فهي تطلب أيضًا موهبة أو قصة نجاح فريدة من نوعها كما ورد.

 

اما بلجيكا أيضًا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تمنح الجنسية مقابل الحصول على الأموال. إذ تشترط الإقامة لمدة ثلاث سنوات في الدولة للحصول على الجنسية. ويصبح كل من يفي بهذا الشرط مواطنا بلجيكيًّا مقابل دفع أموال تحدد قيمتها الدولة، وكذلك قبرص الجنوبية، عضو الاتحاد الأوروبي، تمنح الجنسية مقابل الحصول على الأموال. إذ يطلب القبارصة اليونانيون ثلاثة ملايين يورو لمنح الجنسية الرسمية.
الغريب في هذا الموضوع هو أن الولايات المتحدة لا تمنح الجنسية مباشرة بمقابل مادي. لكنها تمنح رخصة الإقامة الدائمة المسماة بالبطاقة الخضراء (Green Card) لكل من يتعهد بأن يقوم باستثمارات حجمها مليون دولار، وكذلك النمسا هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تمنح الجنسية مقابل الحصول على الأموال. واللافت أنها تتحفظ على سرية حجم المبلغ الذي تطلبه للحصول على الجنسية. وإلى جانب طلبها مقابل مادي فهي تطلب أيضًا موهبة أو قصة نجاح فريدة.

 

إلى هنها ننتهي وللمزيد من الأخبار الأخرى طالعونا دوما عبر موقع 24 بال نيوز.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *