نصائح هامة لسائقي الدراجات النارية “الموتوسيكل”


0

 

مع بداية دخول فصل و موسم الشتاء لهذا العام و شدة و غزارة الامطار و سرعة الرياح و الاجواء الباردة جدا ، يواجه سائقي الدراجات النارية ” الموتوسيكل “بشكل خاص مشكلة القيادة فى خلال هذه الاجواء الباردة و الماطرة و ما يصاحبه من تقلبات غريبة و سريعة فى احوال الطقس و الجو يمكن ان تؤدى الى الكثير من المشكلات الصحية و الجسدية مثل نزلات البرد الشديدة و الالتهابات الحادة في الجهاز التنفسي ، اضافة علي ذلك ايضا امكانية الانزلاق و الارتطام في الاسفلت او الارتطام في مركبات قيادة موجودة في المكان القريب مقابل الدراجة النارية وامكانية التعرض للاصابة بالكسور في انحاء متفرقة و مختلفة من اعضاء الجسم و خاصة فى المناطق الموحلة و الترابية و المناطق التي تتجمع بها مياه الامطار .

و نعرض عليكم فيما يلي بعضا من النصائح التى ربما قد تفيد و تلزم سائق الدراجة النارية ” الموتوسيكل ” في خلال فصل الشتاء :

اولا / الالتزام بالملابس الثقيلة و المعدة خصيصا لاغراض السياقة و القيادة للدراجات النارية .

ثانيا / ارتداء و لبس قفازين خاصين باليد و ذلك منعا لتجمدها و عدم الاحساس بها عند ارتطامها و انخراطها بشكل المتواصل بالهواء الملاصق للدراجة النارية .

ثالثا / العمل على حشو منطقة الصدر و البطن و الرقبة بالجرائد او باكياس نايلون من النوع الجيد و ذلك لتعمل كواقى من صدمات الهواء المباشرة .

رابعا / تزويد مقدمة الدراجة النارية من الامام  بواقى بلاستيكي مثبت بشكل جيد لكي يقلل من الارتطام بتيارات الهواء المقابلة .

خامسا / ارتداء و لبس غطاء خاص بالرأس والاذنين و يكون بصورة محكمة جيدا ليحمي الراس بالكامل وتعرف ب “الخوذة “.

سادسا / القيادة بشكل حذر جدا و خاصة عند تساقط الامطار بكميات كبيرة او اوحال او ارض طينية و ذلك منعا للانزلاق .

سابعا / استخدام كشاف الشبورة الواضح الصورة و الرؤية خاصة فى حالة وجود و تجمع الضباب الكثيف منعا للارتطام باى جسم مقابل او أي مركبات غير واضحة في الافق او من يسير خلف على الطريق بصورة جانبية ولكي يتفادي الحوادث .

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *