هل هناك لاجئين سوريين في الولايات المتحدة ؟

هل هناك لاجئين سوريين في الولايات المتحدة ؟
4
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

من كل شيء إلى لاشيء في أعقاب الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، قال نحو 24 حاكما لولايات أمريكية إنهم يريدون منع استضافة اللاجئين السوريين في ولاياتهم. فما هي عمليات الفحص التي يواجهها اللاجئون السوريون قبل دخولهم الولايات المتحدة الأمريكية؟.

 

نشير إلى أنه وبعد انتقادات حادة للولايات المتحدة وأنها لم تقم بدورها في المساعدة في أزمة المهاجرين التي ضربت أوروبا، أعلنت إدارة أوباما في سبتمبر/أيلول أنها ترغب في إعادة توطين نحو 10 آلاف سوري في الولايات المتحدة بحلول سبتمبر المقبل، وقوبل القرار ببعض المخاوف من احتمال أن يستغل المتشددون برنامج اللاجئين في إيجاد طريقة للدخول إلى الولايات المتحدة وتنفيذ هجمات، وبعد هجمات باريس التي أودت بحياة 129 شخصا وأنباء عن احتمال دخول أحد المهاجمين إلى أوروبا بصفة لاجئ، تصاعدت وتيرة هذه المخاوف وانتشرت إلى مقار الحكام في شتى أرجاء البلاد فضلا عن دهاليز الكونغرس الأمريكي المعروف.

 

حيث ودعا بول ريان، رئيس مجلس النواب الأمريكي المنتخب حديثا، إلى “وقف” برنامج اللاجئين الأمريكي. وكتب في تغريدة على حسابه الشخصي “أمتنا كانت دوما مكان يرحب بالآخرين، لكننا لا نستطيع أن نجعل الإرهابيين يستفيدون من تعاطفنا” كما ذكر.

 

هذا ويمر اللاجئ بإجراءات طويلة وقاسية من أجل منحه اللجوء في الولايات المتحدة وتتدخل في تلك العملية بعض الوكالات الفيدرالية، ومقارنة بأوروبا، حيث تؤخذ البصمات وتسجل معلومات بسيطة مما يجعل إمكانية إعادة توطين المهاجرين ليست بصعبة، فإن الإجراءات الأمريكية تبدو مختلفة تماما وأكثر صرامة وتشديداََ.

 

حتماََ إنه طريق طويل أمام اللاجئ السوري القادم إلى الولايات المتحدة، فمن أين يبدأ يا ترى!!!

حيث ونظرا للأحداث التي تمر بها المدن والبلدات والقرى، نزح الملايين من السوريين داخليا وخارجيا، ولكن من أجل أن تصبح مؤهلا لإعادة التوطين الدائم في بلد آخر، يجب على الأشخاص مغادرة سوريا والعثور على مخيم تديره المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بلد مجاور، والكثير من هذه المخيمات تتيح ظروف المعيشة الأساسية فقط، وفي حال وصولهم إلى المخيم، يسجل النازح بياناته كلاجئ ويتاح له خيار تقديم طلب لجوء خارجي كامل.

 

إلى هنا نصل ونختم وللمزيد طالعونا عبر موقع 24 بال نيوز.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *