” هنية ” : الإنتفاضة ستحرر القدس والضفة

” هنية ” : الإنتفاضة ستحرر القدس والضفة
هنية1
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

قال القيادي في حركة حماس “الانتفاضة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية ستحرر القدس والضفة من الاحتلال مثل ما حررت الانتفاضة الثانية قطاع غزة”.

وأكد هنية خلال تقديم واجب العزاء للشهيد “سلامة أبو جامع” الذي استشهد في خانيونس أمس الجمعة، أن الشعب رفض خيار التسوية وأكد على فشله وأنه محطم للآمال والأماني، مشدداً أن رافعة الشعب المقاومة والانتفاضة رغم محاولات إجهاضها داخلياً وخارجياً.

ولفت إلى أن حركته حماس لا زالت رافعة لواء المقاومة وأنها في المقدمة وخاضت حروب وانتصرت مع الشعب، وهي في قلب الأحداث وتفاعلها في كافة أماكن تواجد الشعب.

وقال إن قطاع غزة على الرغم من بعد المسافة مع الضفة والحصار لا زال في قلب الحدث، مشدداً أن غزة تتحمل مسؤوليتها بهذه الانتفاضة، وستسمر في الدماء من أجل ترسيخ وحدة الشعب في خندق المقامة وتحرير مقدساتنا والدفاع عن الأقصى.

وفي سياق متصل أكد هنية  أن دماء الشهداء  التي تسيل على ارض فلسطين  هي نور الطريق لتحرير هذه الارض ، وأن دماءها وقود جديد لانتفاضة الأقصي”.

جاء ذلك خلال تعزية هنية باستشهاد المسنة ثروت الشعراوي (73 عاما) في الخليل أمس الجمعة لزوجها ولعائلته.

وأشار إلى أن “الانتفاضة ليس لها أب واحد ولكنها لا تسير بشكل عفوي بل يضخ بها دعم سياسي ومعنوي، وأبناء الحركة شاركوا في الهبة والعمليات ضد الاحتلال”.

وكان هنية قد هاتف أحلام الشعراوي زوجة القيادي في الحركة والنائب المعتقل لدى الاحتلال محمد جمال النتشة مقدمًا لها التعازي باستشهاد والدتها الشهيدة ثروت الشعرواي يوم الجمعة.

الجدير بالذكر أن الاراضي المحتلة تشهد أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة وتقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *