وداعاً لأجهزة الكمبيوتر المعتادة … تعرفوا على البديل

وداعاً لأجهزة الكمبيوتر المعتادة … تعرفوا على البديل
لاب توب
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

قال رئيس شركة  ” أبل ” السيد تيم كوك في تصريح خاص في الصحف الغربية أن حواسيب لوحية قوية جديدة مثل ” iPad Pro ” سوف تقتل أجهزة الكمبيوتر الشخصية و أجهزة اللاب توب الموجودة حاليا .

و أضاف السيد تيم كوك قائلاً إن ” المستخدمين سوف يتساءلون بعد الاطلاع على إمكانيات ” iPad Pro ” لماذا نقوم نحن بشراء جهاز كمبيوتر أو شراء جهاز لاب توب ما دام ان الإنسان سوف يحتاج في المستقبل القريب إلى حاسوب لوحي قوي و هاتف ذكي صغير الحجم فقط و يكون ذو فعالية اكبر من اجهزة الكمبيوتر او اجهزة اللاب توب المعروفة و المعتادة عند عامة الناس .

و اعترف رئيس الشركة ” ابل ” كوك بأن الهواتف الذكية الحديثة تقترب بشكل تدريجي من الحواسيب اللوحية ال حديثة من حيث حجم شاشاتها . لذلك فإن المستخدم و المستعمل الذي اشترى هذا الهاتف لن يشتري بالطبع حاسوبا لوحيا إلا أن الشركة لا تنوي حسب قول رئيس الشركة تيم كوك التخلي عن إطلاق هواتف ذكية كبيرة حجم الشاشة رغم أن هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى الازدواجية و تقليص العائدات .

و يذكر ايضا هنا أن الحاسوب اللوحي ” iPad Pro ” بمقياس الشاشة 12.9 بوصة يمكن أن يطلبه المستخدمون ابتداءا من اليوم في المتاجر الإلكترونية عبر الانترت ” اون لاين ” .

و قد تم الاعلان على انه سوف يتم عرض الحاسوب اللوحي الحديث و التقني للبيع في اكثر من اربعين بلدا و دولة مختلفة عن بعضها البعض ، بما فيها دولة روسيا . و تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة و الموجودة في داخل الحاسوب اللوحي الحديث و التقني 32 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت و يبلغ سعر الحاسوب اللوحي الحديث و التقني في دولة روسيا 86 ألفاً 990 روبلاً اي ما يعادل نحو ألفٍ و 300 دولار امريكي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *