وزارة الإقتصاد في غزة تحدد سعر فرشوحة الشاورما ” 8 ” شواكل

وزارة الإقتصاد في غزة تحدد سعر فرشوحة الشاورما ” 8 ” شواكل
شاورما سووري
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الاقتصاد الوطني في غزة “طارق لبد “، إن الوزارة اتفقت مع هيئة المطاعم بغزة على أن يصبح سعر “فرشوحة” الشاورما للمواطن ب8 شواكل فقط.

كما وأوضح “لبد” أن وزن الفرشوحة هو 150 غرام كما تم الاتفاق عليه ، وأنه  سيسرى هذا الاتفاق لمدة شهر فقط منذ البدء بتطبيقه، على أن يتم بعد نهاية الشهر اجتماع بين الهيئة والوزارة لتدارس الأمر واتخاذ القرار النهائي في السعر.

وتحدث عن دور وزارته الرقابي على المنتجات ومن بينها الشاوما واللحوم التي تباع للمستهلك، مؤكداً على دور الوزارة في تبيان مدى جودتها وصحتها صحياً، في إشارة إلى ما تم ضبطه من لحوم مجمدة وتالفة في المطاعم وتباع للموطنين.

وشدد على حرص الوزارة تطبيق هذا القرار على سائر مطاعم بيع الشاورما في غزة، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بجولات على المطاعم لتبيان مطبقي القرار من المخالفين، الذين سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال إن الوزارة ستطلب من بائعي اللحوم المجمدة ومستخدميها في الشاروما لتبيان ذلك للمستلهك قبل بيعه، مجدداً تأكيده على تحديد سعر الشاورما من اللحم الطازج وهي 8 شواقل فقط بوزن 150 غرام.

وجاء في بيان مشترك لهما أنه جرى الاتفاق على بيع فرشوحة الشاورما وزن 150 جرام بقيمة 8 شيكل (ثمانية شواكل) بنفس المواصفات والجودة المعتادة، على أن تسري هذه المبادرة من مساء يوم الأربعاء 18/11/2015 وحتى نهاية الشهر الجاري.

وعقدت الوزارة وهيئة المطاعم اليوم إجتماعاً تم من خلاله التوصل لهذا الاتفاق، من خلال التعاون الحثيث واليومي بينهما وتحقيق مصالح المستهلك بما لا يتعارض مع مصالح المؤسسات السياحية والمطاعم.

يذكر أنه تم تحديد سعر فرشوحة الشاورما منقبل وزارة الاقتصاد في غزة ، على أن تصبح الفرشوحة ب 8 شواكل بدلاً من10 شواكل ، لكن لم تلتزم مطاعم الشاورما بهذا القرار.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *