بالفيديو : راقصة تركية ترقص رقص شرقي باحترافية كبيرة وتبهر العالم برقصها !

بالفيديو : راقصة تركية ترقص رقص شرقي باحترافية كبيرة وتبهر العالم برقصها !
رقص شرقي تركي
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز – الرقص الشرقي بين متعة للرجل و انتفاع للمرأة. و مثل الرقص أقدم شكل فطري عبَّر الإنسان من خلاله عن انفعالاته وأشواقه وأحلامه وحاجاته النفسية والاجتماعية.

ولم يكن الرقص في الأزمنة  القديمة خطيئة بل كان حاجة معنوية  بالدرجة الأولى، كما لم يكن الإنسان في بدايته يفرق بين الرقص من جهة والحب والزرع والقنص والخصب من جهة أخرى بل كان الرقص جزءاً من هذه الطقوس، ولكن الكثير من الدواعي الاجتماعية والنفسية جعلت من الرقص بشكل عام والرقص الشرقي بشكل خاص . منه  اليوم مجرد لغة جسدية ملتهبة ورغيفاً ساخناً على مائدة الابتذال والمتع الرخيصة والغرائز المكبوتة

وحول انتشار الرقص الشرقي وتهافت الجمهور عليه. وهل يعكس ذلك مدى الانحدار بالذوق وعدم اتزانه ممثلاً في ذلك التهافت قال د. شاكر مطلق: “معظم الشعوب التي تَعرفتُها في جهات الأرض الأربع ما بين القطب وجدران الصين والهيملايا واليابان والفليبين وتايلاند والهند وغيرها .. لها رقص شعبي تراثي يتضمن البعض منه محاورة وتعبيراً عن أحاسيس ( طينية أرضية ) ولا يخجلون من تقديمه كذلك ،  وتابع :”لكن هناك أيضاً عدد كبير بين هذه الشعوب يقدم لك فناً راقصاً رمزياً وروحياً وليس بالضرورة على نمط الباليه الغربي مثلاً وأذكَّر هنا بالرقصات في تايلاند أو اليابان ذات التعبير الفني الراقي والمضمونات الاجتماعية والثقافية الرفيعة”.

لمشاهدة الفيديو من هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *